اخبار ألوانكم

عاجل .. النقابات تتوصل لاتفاق مع لقجع

كشف الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، صادق الرغيوي، أن اللقاء الذي جمع النقابات الأكثر تمثيلية اليوم الخميس مع الوزير المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، شهد تقاربا كبيرا في الرؤى والمواقف ما بين النقابات والوزير المنتدب، وتم خلاله التوصل إلى اتفاق.

وقال الرغيوي في تصريح لـ”آشكاين”، إن اجتماع النقابات اليوم مع لقجع شهد تقاربا بشكل كبير في الرؤى والمواقف، مضيفا أن هناك اجتماعا آخر يوم غد الجمعة سيخصص للحسم في الاتفاقات التي توصلنا إليها اليوم، مع الحسم في الزيادة العامة في أجور الأستاذات والأساتذة.

 

وأوضح الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، أن الإجتماع الثاني مع الوزير المكلف بالميزانية استمر لثلاث ساعات وتناول مختلف الملفات الفئوية، مشيرا إلى أن نقاش هذه الملفات أسفر عن وجود تقارب في وجهات النظر ما بين عرض الحكومة ومطالب النقابات، وسيتم الحسم في كل ذلك في اجتماع يوم غد الجمعة.

ويأتي لقاء اليوم الخميس الذي جمع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقج، مع النقابات الأربع الأكثر تمثيلية، بعد لقاء أول بين الطرفين أمس الأربعاء، خصص لتدارس الملفات العالقة في قطاع التعليم خاصة ما يتعلق بالزيادة في الأجور.

 

وانصب نقاش لقاء الأربعاء على الملف برمته، أي أغلب الملفات الخاصة بمختلف فئات الأستاذات والأساتذة، قبل أن يتم تأجيل إكمال الحوار إلى اليوم الخميس، بسبب التزام الوزير بحضور جلسة في البرلمان.

 

 

 

Related Articles

Close