اخبار ألوانكم

السلطات الإسبانية تمنع الحافلات المغربية من العبور إلى أوروبا

محمد أيت أزناݣ

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك من السلطات المغربية التدخل العاجل لدى السلطات الإسبانية لوقف الحصار المضروب على حافلات نقل المسافرين المغربية، داعيا في الوقت ذاته إلى “وقف كل الممارسات الإستفزازية والمشينة لكرامة السائقين المهنيين المغاربة في ممارسة مهنتهم في شفافية تامة وفي خدمة مغاربة العالم المهاجرين في أوروبا وحقوقهم الإنسانية”.

وأوضح بلاغ للنقابة المذكورة أن السلطات الإسبانية تقوم بمنع حافلات نقل المسافرين المغاربة المقيمين بالخارج، من المرور وهي محملة ببضائع خاصة بالمهاجرين دأبت منذ عشرات السنين على تأمين تنقلهم وأمتعتهم دون صعوبات بناء على الإتفاقيات المبرمة بين البلدين إسبانيا والمغرب و بين المغرب والإتحاد الأوربي.

ودعت النقابة من خلال البلاغ المذكورة البرلمان المغربي إلى “القيام بدوره في حث الفرقاء السياسيين إلى وقف كل هذه الممارسات المخلة بالعلاقات الإقتصادية بين البلديـن الجاريـن.

وأقدمت السلطات الإسبانية بالـجزيرة الخضراء في الآونة الأخيرة وفي سابقة من نوعها على إختلاق “مبررات إستفزازية”، ووضع عدة عراقيل أمام حركة تنقل حافلات النقل الدولي للمسافرين التي تؤمن تنقل مغاربة العالم وأمتعتهم لدول أوروبا مرورا بالـجارة الإسبانية عبر ميناء الجزيرة الخضراء ، خاصة أن هذه الحافلات تؤمن تنقل المسافرين من و إلى فرنسا وإيطاليا ودول أروبية أخرى.

Related Articles

Close