اخبار ألوانكم

عاجل: الملك محمد السادس يُعلن ترشُّح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 ( فيديو)

أعلن الملك محمد السادس، أن المغرب سيقدم ترشيحا مشتركا، بمعية إسبانيا والبرتغال، لتنظيم كأس العالم 2030.

 

وأكد الملك، في رسالة تلاها وزير الرياضة شكيب بنموسى، مساء الثلاثاء 14 مارس الجاري في حفل جوائز ”الفيفا 2022”، أن هذا الترشيح الذي يعد سابقة تاريخية في كرة القدم، يحمل عنوان الربط بين أفريقيا و أوروبا، بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

 

وأوضح الملك محمد السادس، أن الملف المشترك بين المغرب و إسبانيا والبرتغال لتنظيم ”المونديال”، سيُجسد ”أسمى معاني الإلتئام بين هذا الجانب أو ذاك وينتصب شاهدا على تظافر الجهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”. يضيف الملك.

واحتضنت العاصمة الرواندية، كيغالي، اليوم الثلاثاء حفل جوائز ”الكاف” لسنة 2022، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وذهبت جائزة التميز الرياضي لسنة 2022، للملك محمد السادس، وذلك تكريما لبلوغ الأسود نصف نهائي  كأس العالم قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

 

وأعرب  الملك محمد السادس، بمناسبة تسليم جائزة التميز من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ”عن عميق ترحيبي بمنحي جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي يسعدني تسلمها اليوم”.

 

وزاد الملك، في رسالته: ”أحيي حضور السيد جياني إيفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيدا بالتزامه القوي تجاه كرة القدم الإفريقية”.

 

 

”كما أشكر رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، السيد باتريس موتسيبي، على دوره الريادي و جهوده من أجل تعزيز إشعاع كرة القدم الإفريقية وإعادة المصداقية لهيئاتها التقريرية”. دائما وفق الرسالة الملكية التي تلاها شكيب بنموسى.

 

 

 

 

Related Articles

Close