أوراش: لقد عادت الروح لكرة السلة الوطنية وأمامنا المزيد ..

قال مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، أنه بفضل تظافر جهود جميع مكونات كرة السلة الوطنية والمتدخلين في اللعبة، أمكن إعادة الروح لهذه الرياضة الشعبية بعد سنتين من الشلل التام وكسب رهان ضمان سبل نجاح موسم 2020-2021 الذي كان استثنائيا بكل المقاييس.

وقال أوراش، في تصريح لموقع ” ألوانكم ” إنه رغم تداعيات جائحة ( كوفيد 19) وكل الاكراهات والعراقيل، فقد أمكن “بفضل جميع مكونات أسرة كرة السلة اليد الوصول بكرة السلة الوطنية إلى بر الأمان في موسم استثنائي بما له وما عليه”.

وأثنى على الأندية التي نجحت إلى حد ما، رغم الظروف العصيبة، في تدبير تداعيات الجائحة صحيا وماديا. وأشار إلى أن المكتب المديري، الذي تم تشكيله بعد الجمع العام المنعقد يوم 20 دجنبر الماضي، حرص كل الحرص بمعية الأندية والعصب على نجاح “هذا الموسم الاستثنائي” رغم مختلف الاكراهات على أمل أن تكون الانطلاقة الفعلية لكرة السلة الوطنية في الموسم المقبل في حلة جديدة وبقوانين وأنظمة جديدة.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس جامعة كرة السلة أن الموسم المقبل سيعرف انطلاقة البطولة في جميع الأقسام وبمشاركة كل الفئات العمرية في شهر أكتوبر القادم، مجددا التأكيد على أن المكتب المديري يحرص أشد ما يكون على تنفيذ المشروع المستقبلي للجامعة، الذي يرتكز بالأساس على إعادة هيكلة كرة السلة المغربية، ومأسسة الجامعة والاهتمام أكثر بالعمل القاعدي على أسس صلبة.

Related Articles

Close
Close