بالفيديو: أكرم.. صاحب أعلى معدل في “الباك” يكشف ظروف تفوّقه

بالفيديو: أكرم.. صاحب أعلى معدل في “الباك” بجهة طنجة يكشف ظروف تفوّقه

تبوأ التلميذ أكرم ستيتو مركز الصدارة في نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك بحصوله على أعلى معدل: 19,41.

وفي حديثه لـLe360، قال أكرم ستيتو، البالغ من العمر 18 سنة، إنه كان يتوقع تحقيق النجاح، لأنه أجرى استعدادات خاصة لامتحانات هذا العام، بالرغم من كونها تأتي، كما العام الماضي، في ظروف استثنائية.

وأوضح التلميذ أكرم، الذي يتابع دراسته بمؤسسة خصوصية في طنجة، أنه كان واثقا من النجاح ونيل معدل جيد، غير أنه لم يتوقع حصوله على أعلى معدل بجهة الشمال.

أكرم، وفي حواره مع Le360، أشار إلى أن الحصول على شهادة البكالوريا ليس سوى انطلاقة أولى نحو الخطوة الموالية في مسار التحصيل العلمي، حيث سيعكف على وضع لبنات مساره الدراسي مستقبلا اعتمادا على دعم والديه.

واعتبر أكرم، الذي نال شهادة البكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية باللغة الفرنسية، أن أهمية هذه الشهادة تكمن في كونها الاعتراف الوحيد بالدراسة لمدة سنوات، وأنها عبارة عن تأشيرة لمواصلة مسيرته الدراسية، حيث يكشف أنه ينوي ولوج عالم الطب، مؤكدا أن هذا حلمه الوحيد.

وختم أكرم حديثه بالقول: “أود أن أشكر أسرتي، أمي وأبي، والشكر أيضا لكل الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة التي أتابع فيها دراستي، كما لا تفوتني الفرصة دون أن أقول للتلاميذ المتفوقين أولا ألف مبروك لكم جميعا، ولمن لم يتمكنوا من النجاح، لا بأس، لازالت هناك فرص أخرى، وأرجو لهم النجاح”.

 

le360

 

 

Related Articles

Close
Close