أمطار طوفانية تغرق خريبكة وترعب ساكنتها (صور وفيديو)

استفاقت ساكنة مدينة خريبكة، أمس الخميس 15 أبريل الجاري، على وقع عواصف رعدية قوية تبعتها أمطار غزيرة، أدت لفيضانات بفعل ارتفاع منسوب المياه، وسيول جارفة اجتاحت أبواب المساكن والمتاجر، في مشاهد وصفت بـ”المخيفة”.

وتسببت التساقطات المطرية الغزيرة، التي شهدتها مدينة خريبكة في عدد من الأضرار المادية المهمة، بعد أن اجتاحت مجموعة من الشوارع الرئيسية للمدينة، والأحياء، وكشفت على مستوى البنية التحتية، والتلوث البيئي بجعل المساحات الخضراء مغطاة بالأوحال، كما عرفت عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة انقطاع حركة السير.

 

وتشهد المنطقة ظواهر طقس متقلبة وعواصف رملية ومعدلات سقوط أمطار غير مستقرة، في هذه الفترة من كل سنة، و يرجح أنه من الأسباب التي أدت لانغمار المياه في ربوع الشوارع هو عدم استيعاب قنوات الصرف الصحي كمية الأمطار المتساقطة، بحسب عدد من تصريحات الساكنة.

وتخوفت ساكنة مدينة خريبكة، في منشورات عدد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، من تكرار تجربة ما حصل من غرق في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في الأشهر المنصرمة، حيث أدت التساقطات المطرية إلى اجتياح المياه داخل المنازل، وصلت لانهيار عدد من البنايات الآيلة للسقوط، وضحايا في الأرواح.

achkayen

Related Articles

Close
Close