عاجل…. إجراءات جديدة في رمضان لحظر التجوال

كشف البروفيسور عز الدين الإبراهيمي؛ مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية في كلية الطب والصيدلة في الرباط، سبب اعتماد المملكة المغربية حظر التجوال الليلي كإجراء من بين الاجراءات المعلنة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الابراهيمي الذي حل ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” الذي تبثه القناة الثانية، إن جميع المغاربة يطرحون سؤال “واش كورونا كتسارا غير بالليل؟” في إشارة إلى إجراء حظر التجوال الليلي الذي اعتمده المغرب، مردفا أنه “كلما قللنا من حركية المواطنين سيتقلص عدد الاصابات في المغرب”.

وأكد المتحدث، أن “الفترة الليلة تشهد حركية كبيرة للمواطنين، واعتماد حظر التجوال الليلي ولو لساعات قليلة؛ من شأنه أن يقلص عدد إصابات فيروس كورونا في المغرب”، مشددا على ضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات من أجل الحد من تفشي الفيروس.

وبخصوص شهر رمضان، دعا مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية في كلية الطب والصيدلة في الرباط المواطنين المغاربة إلى “الصبر” في الشهرين المقبلين، والتقيد بإجراءات الحماية من كورونا، من أجل ربح المغرب لأشهر الصيف المقبل، محذرا من تكرار “سيناريو” عيد الاضحى الماضي.

وخلص الابراهيمي، إلى أنه يمكن لسلالة كورونا المتحورة الجديدة المعروفة بـ”السلالة البريطانية” أن تنتشر في العالم خلال شهر ماي المقبلة، مبرزا أن “المغرب ليس معزولا عن العالم ويمكن أن يشهد تفشي هذه السلالة الجديدة”، وفق تعبير المتحدث.

medianaya

Related Articles

Close
Close