بنكيران: دعاوى تقنين زراعة الكيف دمار للأمة وخطر لفكر إنفصالي (فيديو)

بالموازاة مع إعلان المجلس الحكومي مناقشة مشروع قانون يتعلق بالإستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وما خلف ذلك من ردود أفعال بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة أن المجلس الحكومي يترأسه الحزب الذي ما فتئت قيادته تعارض تقنين مادة “الكيف”.

في هذا الإطار، خرج رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب “البيجيدي” سابقا؛ عبد الإله بنكيران، عن صمته بالموازاة مع عودة هذا النقاش إلى الواجهة، وأقدم على نشر شريط فيديو سابق يتحدث حول موضوع تقنين “الكيف” في إحدى مهرجاناته الخطابية، حيث اعتبر أن “دعاوى تقنين زراعة “الكيف” دمار لأمة بكاملها وخطر لفكر إنفصالي”.

ووصف بنكيران في الشريط الذي أعاد نشره على صفحته على “الفايسبوك”، دعاوى تقنين زراعة “الكيف” بـ”شرعنة للمخدرات ودمار مبيت لأمة بكاملها وخطر فكر انفصالي”، مشددا على أنه يجب على الشعب المغربي أن ينتبه لهذه الأصوات الداعية إلى تقنين “الكيف” لاستعماله لأغراض طبية.

 

وتأتي خطوة بنكيران هذه، قبل يوم واحد من مناقشة مشروع قانون يتعلق بالإستعمالات المشروعة للقنب الهندي يوم الخميس 25 فبراير الجاري، في المجلس الحكومي الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية.

فما هي خلفيات نشر بنكيران لشريط فيديو ضد تقنين “الكيف” قبل يوم من مناقشته في المجلس الحكومي؟ وهل يؤثر بنكيران على قرار المجلس من خلال هذا الشريط؟ أم هي رسالة لوزراء حزبه من دخل المجلس الحكومي؟

 
 

 

 

Related Articles

Close
Close