اخبار ألوانكم

لهذا تغيبت دنيا باطمة عن جلسة محاكمتها بعد وصول الملف لمراحله الأخيرة

حددت محكمة الاستئناف بمراكش ظهر اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري، يوم 27 يناير الحالي، لجلسة النطق بالحكم في قضية ما بات يعرف اعلاميا ب’قضية حمزة مون بيبي’، التي تتابع فيها الفنانة دنيا بطمة وعائشة عياش وابتسام بطمة، وأسامة عجمي.

وفي تصريح لوسائل الاعلام، قال دفاع عايشة عياش، المحام مولاي سليمان العمراني، أن المحكمة في المرحلة الابتدائية برأت موكلته من عشر تهم واليوم التمسوا كدفاع البراءة لموكلته.

وأكد نقيب هيئة المحامين بمراكش سابقا، أن المحاكمة مرت في جو من الاحترام، وأن المحكمة أعطت الوقت الكافي للدفاع لتناول القضية بالشكل الذي يراه مناسبا، مشيرا الى أن جميع المتهمات حضرن الجلسة الا دنيا باطما لأنها معفاة من الحضور.

ويشار الى أن المحكمة الابتدائية بمراكش، كانت قد قضت يوم  الأربعاء 29 يوليوز من العام الماضي ، بالحبس 8 أشهر نافذة، في حق المغنية دنيا بطمة، وسنة حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام، وسنة ونصف حبسا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش في إطار نفس الملف، في حين حكمت على المدعوة صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريم الجميع مبلغ 10 الآف درهم.

وجرت متابعة الظنينات بعدة جنح ، تمت تبرئتهن من بعضها وإدانتهن بأخرى، والجنح مرتبطة أساسا ب “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

Related Articles

Close