الحاج سعيد الروصافي .. فنان الطرب الذي يمتع في كل الأزمنة

يعتبر الحاج سعيد الروصافي واحد من أقدم الفنانين المغاربة والذي يعرفه الوسط الفني بفرقته الرائدة والتاريخية ” فرقة البلابل للموسيقى العربية” التي صالت وجالت عبر ربوع المملكة وخارج أرض الوطن برغم تعاقب الأجيال والتحول الذي عرفته الأغنية المغربية.
ظل الفنان الحاج سعيد الروصافي حريصا على الإحتفاظ على هوية الأغنية المغربية والعربية بطابعها الأصيل والطربي ولعل إستضافته في إحدى برامج القناة التلفزيونية الناجحة ” شدى تي في” قد أكدت بالملموس بأن هذا الفنان فعلا ينتمي لزمن العمالقة الذي أطربوا وأمتعوا، وما ساعده على ذلك هو مهارته الكبيرة في العزف على آلة العود ويشهد له الوسط الفني بذلك.

للحاج سعيد الروصافي علاقات واسعة في الوسط الفني مع أهل الفن من الرواد والجيل الجديد، لذلك إكتسب هذا الحب الجارف والتقدير الكبير منهم، كمايسترو موسيقي يتوفر على ثقافة موسيقية كبيرة مكنته من أن يصاحب عدد كبير من الموسيقيين والفنانين.
الفنان الحاج سعيد الروصافي فنان متواضع وخجول وصاحب إبتسامة دائمة ورجل خدوم يحظى بتقدير الجميع في الوسط الفني، لذلك ظل محبوبا من الجميع.

وبرغم كل هذا التحول الذي عرفته الأغنية فإن الفنان الحاج سعيد الروصافي ظل حريصا على نهجه الأصيل ولم تجرفه تيارات الموضة الجديدة في الأغنية لكونه يؤمن بأن الأصالة هي جزء مهم في ثقافتنا المغربية ويجب أن نحافظ عليها من جيل لجيل.
الفنان الحاج سعيد الروصافي فنان شامل، فنان حقيقي، وفنان يحمل رسالة نبيلة وهي الفن الحقيقي الذي سيظل خالذا على الدوام.

Related Articles

Close
Close