تاونات تحتضن مهرجان السنوسية في نسخته السابعة 

 

جمال زروال

تستقبل قرية “با محمد” فعاليات مهرجان السنوسية في نسخته السابعة في الفترة ما بين 28غشت و01شتنبر وذلك بحضور أسماء  لامعة في الساحة الفنية كزكرياء الغافولي صاحب أغنية”باهرا باهرا”  والفنانين الشعبين سعيد الصنهاجي وسعيد الخريبكي وفنان الراب مسلم.

و سيتوزع برنامج العروض الموسقية والفنية، التي سيحتضنها الملعب البلدي لقرية بامحمد من 29 إلى31 على الشكل التالي:
29 غشت 2019- :فرقة محلية – زكرياء الغفولي – سعيد الصنهاجي.
30 غشت 2019 – :فرقة محلية -عبد العزيز أحوزار.
31 غشت 2019 – :فرقة محلية – سعيد الخريبكي – مسلم.

ويسعى المهرجان حسب بلاغ للمنظمين، تتوفر “ألوانكم” على نسخة منه، إلى تنشيط الدورة الإقتصادية والسياحية والثقافية والفنية من جهة، والتعريف بالمنطقة وبخصوصياتها ومؤهلاتها الطبيعية والبشرية في محاولة جادة للبحث عن فرص للنهوض بمجالات التنمية الشاملة وجلب الإستثمار للمنطقة من جهة ثانية.

ويعرف برنامج هذه الدورة تنوعا في أنشطته وفقراته ،فبالإضافة إلى الحفل الديني، الذي ستقيمه الجمعية بشراكة مع المديرية الإقليمية للأوقاف و الشؤون الإسلامية، سيكون للأطفال موعد مع الألعاب السحرية والرقص الجماعي والألعاب والدمى المتحركة، وورشات في الرسم والماكياج والتنكر.

ومن المرتقب أيضا تنظيم خمس مسابقات رياضية في السباحةمرة بالمسبح البلدي لقرية بامحمد يوم: 22 غشت 2019 على الساعة الخامسة،  والكرة الحديدية لفائدة هواة ومحترفي رياضة ”البيتانك“،و مسابقة السلوقي بحلبة السباقات بفضاء المحرك ببوشمار، وكذا الرماية على الصحون ثم التبوريدة بمشاركة العديد من فرق الخيالة التي يقدرها المنظمون بحوالي 60 سربة.

Related Articles

Close
Close