بالصور..أجواء استقبال الفوج الأول من المدعويين للخدمة العسكرية

 

ألوانكم

توافد عدد كبير من الشباب المتطوعين والمدعوين للاستفادة من التجنيد الإجباري أمس الإثنين، على مركز الاستقبال بالقاعدة الملكية الجوية الثالثة بالقنيطرة بغية المشاركة في عملية انتقاء وإدماج المجندين في إطار الخدمة العسكرية برسم 2019 – 2020.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout, chapeau et plein air

وأضافت المصادرذاتها أن القاعدة الثالثة سوف تستقبل في نهاية عملية الانتقاء 4285 مترشحا، من ضمنهم 353 مترشحة، ولوحظ  تواجد مجموعة من الأمهات اللواتي رافقوا فلذات أكبادهن منذ الصباح الباكر ينتظرن أمام القاعدة الجوية.

L’image contient peut-être : 4 personnes, plein air

 

 و يخضع جميع المترشحين لمجموعة من الفحوصات اللازمة لمعرفة مدى جاهزيتهم عبر فحص شامل يجريه عدد من الأطباء المختصين، والمرور بعدها أمام أنظار لجنة مكلفة بانتقاء المقبولين، بعدما تم التأكد من صحة الوثائق المطلوبة التي حملوها معهم والتي تتضمن البطاقة الوطنية والاستدعاء

.L’image contient peut-être : 2 personnes, intérieur

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أشارت في بلاغ صادر عنها أمس الإثنين، أنها قامت بتعبئة 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

وسيتم استقبال المدعوين وتوجيههم  وفقا للبلاغ ذاته عبر حافلات عسكرية الى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الراشيدية، القنيطرة، ورزازات، مديونة، تادلة وكلميم.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout et plein air

 وأبرزت أنه سيتم حصر لوائح أفواج المجندين للسنة في 15 ألف مدعو سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019

Related Articles

Close
Close