اخبار ألوانكمسياسةعربي دولي

البيجيدي يرفض “صفقة القرن” ويشيد بالسياسة الخارجية للمملكة

 

فتح الله سفيان

أكد حزب “العدالة والتنمية”، الذي يقود الحكومة، أن صفقة القرن تتسم بانحياز فج إلى رؤية ومصالح الكيان الصهيوني، وتخالف مقتضيات القانون الدولي وقرارات المجتمع الدولي.

وقال الحزب في بلاغ اطلعت عليه”ألوانكم”، عقب اجتماع الأمانة العامة  لحزب العدالة والتنمية، بالرباط، حول عدد من الملفات السياسية بالبلاد.

وعبّرت الأمانة العامة للحزب  عن “قلقها الشديد إزاء التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، وخاصة تلك المتعلقة بمحاولات بعض الأطراف الدولية تمرير ما عرف بصفقة القرن”.

واعتبر الحزب أن “هذه الصفقة تشكل تهديدا واضحا للحقوق التاريخية والشرعية للشعب الفلسطيني ومساس بالوضع القانوني للقدس”.

وأشاد أعضاء الأمانة العامة  بـ“السياسة الخارجية للمملكة التي يرعاها الملك محمد السادس، والتي تحرص على النهوض بأمانة الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى، والقدس الشريف، ودعم المقدسيين ومساندة كفاح الشعب الفلسطيني”.

يذكر أن المغرب كان ضمن الوفود المشاركة في مؤتمر المنامة، الذي افتتح في 25 يونيو الماضي برعاية الإدارة الأمريكية، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”.

وتقول الإدارة الأمريكية أنها تهدف من خلال هذا المؤتمر الدفع في طريق حل القضية الفلسطينية، فيما يعتبره الفلسطنيون الذين رفضوا المشاركة في المؤتمر محاولة من بعض الأطراف الدولية لفرض ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

Related Articles

Close