اخبار ألوانكم

بمناسبة رمضان… الداخلية تفتح خطا هاتفيا لاستقبال شكايات المستهلكين

موازاة مع حلول شهر رمضان الأبرك، أطلقت وزارة الداخلية، ابتداء من يوم غد الجمعة 03ماي 2019، العمل بالرقم الهاتفي المخصص لتلقي شكايات المستهلكين.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الرامية إلى تعزيز آليات وقنوات التواصل المباشرة بين المواطنين والإدارة والتجاوب مع شكايات وتظلمات المستهلكين.

وأوضح البلاغ، أنه عن طريق هذا الرقم المختصر الموحد على المستوى الوطني الذي يمكن الاتصال به بمختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية.

وتحتسب تعرفة الاتصال بهذا الرقم باعتماد تعرفة الاتصال بأرقام الهاتف الثابت العادية، حسب نوعية اشتراك الهاتف الذي تم الاتصال منه، وذلك دون احتساب أية كلفة أو تسعيرة إضافية. يضيف البلاغ.

وأضاف وزارة الداخلية، أنه إدراكا للدور الهام للمواطنين في دعم الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية من أجل حماية المستهلك وتخليق المعاملات التجارية ومساهمتهم الفعالة في رصد والتصدي للممارسات التي من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطن وبصحته وسلامته.

وتدعو الوزارة من خلال البلاغ،  كل شخص أو هيئة معنية من مستهلكين وتجار وجمعيات للمجتمع المدني وجمعيات مهنية، الاتصال دون تردد بالرقم الوطني 5757 لتبليغ ملاحظاتهم وشكاياتهم وللإخبار بحالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة وأعمال المنافسة غير الشريفة وبباقي المخالفات المحتملة التي قد يقفون عليها، والتي تقتضي حسب تقديرهم إشعار السلطات العمومية أو تدخل مصالح المراقبة المختصة.

 

Related Articles

Close