اخبار ألوانكممجتمع

السجن في انتظار المتهربين من الأداء بالطريق السيار

ألوانكم
تتجه الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، إلى متابعة المتهربين من الأداء قضائيا، وذلك عبر تحصيل مخالفات ارتكبها سائقون تهربوا من الأداء مقابل استعمال الطريق السيار.

وأفادت يومية “المساء”، في عدد اليوم الخميس، بأن “مجموعة من مرتكبي المخالفات، تم تبليغهم بطرق رسمية، خاصة بجهة الرباط سلا، بعد تحديد هوياتهم انطلاقا من الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة للمركبات التي كانوا يسوقونها خلال ارتكابهم للمخالفات”.

ونقلت الجريدة عن مصادرها أن “مكتب محاماة معروف بالرباط تولى تبليغ المخالفين بالمخالفات التي ارتكبوها، ومنحهم أجل 15 يوما من أجل أداء المبالغ المالية، تحت التهديد بالحجز على أموالهم ومنقولاتهم وعقاراتهم أو الإكراه البدني عند الاقتضاء”.

وأصاف نفس المصدر أن “مخالفة استعمال الطريق السيار دون أداء واجب 35 درهما، تتحول إلى مبلغ 835 درهم بعد أن تتم إضافة مصاريف الملف عليها، ومبلغ التعويض المقرر في 300 درهم، يجب على المخالف أدائها لدفاع الشركة الوطنية للطرق السيارة إذا أراد تفادي وقوفه أمام القضاء المختص”.

تأتي هذه الخطوة أسابيع قليلة بعد تعليمات رئيس النيابة العامة للوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك، لحثهم على إيلاء شكايات الشركة الوطنية الطرق السيارة أهمية خاصة، وحث الشرطة القضائية على التعجيل بفتح الأبحاث بشأنها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

Tags

Related Articles

Close